لمحة عن عملية الجيتاغ واصلاح البوت

اخلاء مسؤولية | DISCLAIMER

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

الكثير مننا يعاني من مشكلة الموت المفاجئ للأجهزة

وهي مشكلة البوت

غالبا تتم عن طريق تفليش ملفات بوت خاطئة او اصدارات قديمة

واحيانا يموت الجهاز على نفس ملف الفلاشة وذلك بسبب تلف في الذاكرة الداخلية (EMMC)

ويتم حل هذه المشكلة عن طريق بوكسات خاصة لاصلاح الذاكرة

ومنها ( EASY JTAG + MEDUSA + UFI + EMMC DONGLE + RIFF )

ولا يمكننا الاعتماد على بوكس واحد فقط

لان كل بوكس يوجد فيه ميزات تختلف عن الاخر


اصلاح البوت

نقوم بتحميل ملف الدامب من سبورت البوكس الذي نعمل عليه

ملف الدامب : هو ملف اصلاح للذاكرة

نقوم بتوصيل البوكس بالذاكرة حسب تعليمات البوكس

غالبا يتم التوصيل عن طريق الأسلاك عن طريق توصيلها ب ادابتر خاص بالبوكس

واحيانا نضطر الا فك الذاكرة بالأكمل بسبب فصل خط من خطوط EMMC

او قد تكون غير مدعومة توصيل اسلاك

ويتم تركيبها على ادابتر خاص وتتم برمجتها


البرمجة

تتم برمجة الذاكرة عن طريق عمل ERASE FACTORY

قد يستغرق مدة ساعة تقريبا

وبعدها نقوم بكتابة ملف الدامب

قد يستغرق مدة 30 دقيقة تقريبا

للتأكد من نجاح العملية نقوم بعمل CHECK بعد الانتهاء

في حال وجود المعلومات التي قمت بتنزيلها

يكون قد تم اصلاح الذاكرة بنجاح

ونقوم بفصل الاسلاك او تركيب الذاكرة ونقوم بادخال الجهاز الى وضع الداونلود

ونقوم بتفليش الجهاز بأربع ملفات مع ملف PIT حصرا


في حال وجود اي استفسار او احتجت اي مساعدة

يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني للموقع

أو طرح المشكلة في غروب الموقع على الفيس بوك

https://www.facebook.com/groups/officialhalabtech/

5 تعليقات

  1. شكرااااا
    والله عمليه مجهدة للمصلح
    يجب ان لا تكون بهذه الصعوبة من الشكركه كحماية كي لا نلجأ لهذه الحلول ولجيتاج الجدا صعبه وتاخذ،وقت منا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegram Channel WhatsApp Channel Facebook Page YouTube Channel