شرح بسيط لقياس صلاحيه خارج الجهد علي ايسي الشحن

شرح بسيط لقياس صلاحيه خارج الجهد علي ايسي الشحن

اهلا و سهلا بكم متابعي و زوار موقع حلب تك
الكل يعتمد علي قياس الخارج بالطريقه التقليدية
بقياس جهد الخارج وأنتهينا ⚠️
🔹 عليك أن تعلم بأن جهد الخارج له شروط في القياس مش بس تقيس الجهد و تلاقي قيمه 3.7 الي 4.4 وأنتهينا لا طبعا ⚠️⚠️⚠️⚠️
لأن ممكن تكون المنظومه سليمه و الخارج مش بالقيمه ال اتعلمتها لأن في انظمه شحن تعتمد علي وجود بيانات البطاريه للحصول علي خارج سليم ،🌟
♦️وهنا عليك باتباع الآتي 👇🏻 👇🏻 👇🏻
🙋🏻 في طريقه بسيطه لقياس صلاحيه خارج الجهد علي ايسي الشحن و هي بكل بساطه تعطيك مؤشر اكيد علي سلامه المنظومه 👌🏻
⚜️ طبعا كل هذا لهو منظور علمي بس انا راح أختصر عليك
اتبع الاتي 👇🏻
📍 قياس جهد البطاريه اولا ولابد يكون مناسب للعمل بحيث يكون الجهد اكبر من 3.7v بحد ادني
📌ثم تركيب الشاحن و قياس الجهد بعد تركيب الشاحن (( مع عدم وجود البطاريه ))
📌ثم تركيب البطاريه ومتابعه أمرين 👌🏻👌🏻
١) تابع الجهد علي مسار vBat المفروض تجد الجهد أعلي من جهد البطاريه السابق
– يعني جهد البطاريه قبل تركيب الشاحن = 3.8v
المفروض بعد تركيب الشاحن مع وجود البطاريه يكون الجهد 3.9v مثلا
📍ثم متابعه الامبير لأن سلامه الجهد لا يعني سلامه التيار
⬅️ عطل التيار له طرق أخري للفحص ✌🏻
بالتوفيق للجميع أن شاء الله 🌹
تحياتي
لطلب اي خدمة من سيرفر حلب تك
اتصل بنا عبر تلغرام للشراء والتفعيل من اي مكان في العالم
شكرًا لك






