حل مشكلة “Couldn’t initialize user0” في هاتف POCO X6 Pro نظام هايبر Hyper Os

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

يعاني بعض مستخدمي هاتف POCO X6 Pro من ظهور رسالة الخطأ
“Couldn’t initialize user0”، وغالبًا ما تظهر هذه المشكلة أثناء تشغيل الهاتف أو بعد تحديث النظام، ويؤدي ذلك في بعض الحالات إلى توقف الجهاز عند شاشة الريكفري أو الدخول في حلقة إعادة تشغيل مستمرة.

ما معنى الخطأ؟

هذا الخطأ يشير إلى أن النظام لم يتمكن من تهيئة المستخدم الأساسي (user0) في نظام أندرويد، وهو المستخدم الافتراضي المسؤول عن تشغيل النظام والواجهة. عند حدوث خلل في ملفات هذا المستخدم، يفشل الهاتف في الإقلاع بشكل طبيعي.

هل المشكلة مرتبطة بإصدار معيّن؟

المشكلة غير محصورة بإصدار واحد فقط، لكنها ظهرت بشكل أوضح على:

  • الإصدارات الأولى من HyperOS , والإصدارات الحديثة كــ Hyper OS1,HyperOS2,HyperOS3

  • بعض نسخ MIUI 14 عند التحديث أو التفليش غير الصحيح

أي أن السبب الرئيسي ليس الإصدار بحد ذاته، بل طريقة التحديث أو حالة قسم البيانات.

الحل :

  1. فورمات Data عبر ريكفري معدل إذا كان البوتلودر مفتوح .
  2. أو من خلال mi assistant كما موضح في الصورة التالية :

 

  • بعد التوصيل لوضعية mi assistant .. نقوم بتوصيل الهاتف عبر أداة DFT كما في الصورة الموضحة في الشكل التالي

  • ملاحظة: سيتم حذف جميع البيانات.
  • بعد الإنتهاء سيتم تشغيل الهاتف بشكل تلقائي مع حل المشكلة

في الختام : 

مشكلة Couldn’t initialize user0 في Redmi Note 13 Pro Plus هي مشكلة سوفت وير بحتة، ولا تشير إلى عطل هاردوير. غالبًا ما تنتج عن تحديث أو تفليش غير مكتمل، ويمكن حلها نهائيًا باتباع خطوات صحيحة في التفليش أو تهيئة البيانات.

في حال تكرار المشكلة، يُنصح دائمًا باستخدام روم رسمي مطابق للموديل وتجنّب التحديثات غير المستقرة.

وبهذا نكون قد أنتهينا من حل هذه المشكلة

✍️ إعداد وشرح: فريق حلب تك – يوسف الخابور 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegram Channel WhatsApp Channel Facebook Page YouTube Channel