سبب مشكلة وضع الخمول بالاجهزة بشكل عام هوي ايسي يسمى hall ic هوي
مسؤول عن ايقاف الشاشة عند استخدام الكفر يلي يغطي الشاشة عند تسكير الكفر تنطفى الشاشة وعطل هاد الايسي يسبب دخول جهاز بوضع الخمول وعدم الخروج منه حتا اعادة تشغيل الجهاز يتم فحص ايسي من قائمة التاتست من خيار hall ic
تظهر نقطتين او نقطة بالوان الاسود وعند تقريب مغناطيس منها تصبح بالوان الاحمر اذا كانت
ايسي تعمل بشكل صحيح اما اذا لم يتحول لون ايسي الى الوان احمر فهذا دليل ع ايسي فيه مشكلة وهاي ايسي غالبا موجودة بفلاتة او بورد شحن بالاجهزة نقوم بتغير ايسي او يتم قصرها كل رجل مع مقابلها
وفحص خطوط اذا فيها فصل متل جهاز يلي عندي
وبسبب عدم توفر بورد شحن لان جهاز اوربي اضطرت لتجريب لمعرفة خط الخارج من
ايسي لاي رجل ع كونكتر وكانت ع رجل رقم 11 وتم توصيلها لتحت ايسي وانحلت مشكلة وشكرا