شرح بسيط لقياس صلاحيه خارج الجهد علي ايسي الشحن

شرح بسيط لقياس صلاحيه خارج الجهد علي ايسي الشحن

 

 

 

اهلا و سهلا بكم متابعي و زوار موقع حلب تك 

 

 

الكل يعتمد علي قياس الخارج بالطريقه التقليدية

بقياس جهد الخارج وأنتهينا ⚠️

🔹 عليك أن تعلم بأن جهد الخارج له شروط في القياس مش بس تقيس الجهد و تلاقي قيمه 3.7 الي 4.4 وأنتهينا لا طبعا ⚠️⚠️⚠️⚠️

لأن ممكن تكون المنظومه سليمه و الخارج مش بالقيمه ال اتعلمتها لأن في انظمه شحن تعتمد علي وجود بيانات البطاريه للحصول علي خارج سليم ،🌟

♦️وهنا عليك باتباع الآتي 👇🏻 👇🏻 👇🏻

🙋🏻 في طريقه بسيطه لقياس صلاحيه خارج الجهد علي ايسي الشحن و هي بكل بساطه تعطيك مؤشر اكيد علي سلامه المنظومه  👌🏻

⚜️ طبعا كل هذا لهو منظور علمي بس انا راح أختصر عليك

اتبع الاتي 👇🏻

📍 قياس جهد البطاريه اولا ولابد يكون مناسب للعمل بحيث يكون الجهد اكبر من 3.7v بحد ادني

 

📌ثم تركيب الشاحن و قياس الجهد بعد تركيب الشاحن (( مع عدم وجود البطاريه ))

📌ثم تركيب البطاريه ومتابعه أمرين 👌🏻👌🏻

١) تابع الجهد علي مسار vBat المفروض تجد الجهد أعلي من جهد البطاريه السابق

– يعني جهد البطاريه قبل تركيب الشاحن = 3.8v

المفروض بعد تركيب الشاحن مع وجود البطاريه يكون الجهد 3.9v مثلا

 

📍ثم متابعه الامبير لأن سلامه الجهد لا يعني سلامه التيار

⬅️ عطل التيار له طرق أخري للفحص ✌🏻

بالتوفيق للجميع أن شاء الله 🌹
تحياتي

 


لطلب اي خدمة من سيرفر حلب تك

اتصل بنا عبر تلغرام للشراء والتفعيل من اي مكان في العالم

@HTSupport

 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegram Channel WhatsApp Channel Facebook Page YouTube Channel