أخواني الأعزاء هذه المشكلة تعرضنا لها كلنا ، يا أن يأتينا الهاتف على هذا الوضع أو نقوم بعملية خاطئة تتسبب لنا في هذه المشكلة أو أن تحصل مشكلة بملفات الشبكة عند عمل Reset EFS
أحياناً يرفض الهاتف قبول تفليش روم كامل وأحياناً يقبل التفليش ولكن يبقى عالقاً على وضع الريكفري أو يعيد الإقلاع إلى وضع الريكفري بشكل متكرر دون إقلاع كامل .
إن خيار Reset EFS خيار مهم لإصلاح أخطاء في الشبكة أو الوايفاي أو البلوتوث أو تصفير الأيمي أو فقدانه أو تحوله إلى Null ، ولكن يعتبر كارثة إذا لم تتوفر ملفات إصلاحية كملف Eng Efs أو Efs أو Modem أو Eng Modem …الخ ، ولذلك أحذر من إتخاذ هذه الخطوة وخاصة مع الأجهزة الحديثة وخاصة الأجهزة فئة A و M
ولذلك تأكد من توفر الملفات أولاً ثم قم بعمل Reset EFS وإلا قد ستدمر الهاتف ولن تستطيع إحيائه إلى حين توفر الملفات اللازمة للإصلاح مثل EFS و Modem .
لكن في حال كانت مشكلتك فقط تشغيل الهاتف في حال كان عالقاً على وضع الريكفري أو يكرر الإقلاع إلى وضع الريكفري دون إقلاع كامل فلا تقلق الحل بسيط إن شاء الله
أطلت عليكم لكن وجب التحذير !!! الخطوات :
قم بتحميل روم رسمي نفس إصدار الأندرويد ونفس إصدار الحماية الموجودين على الهاتف ، ثم قم بتفليش الروم بشكل كامل ( إن أمكن ) وفي حال بقي الهاتف عالقاً على وضع الريكفري أو يعيد الإقلاع إلى وضع الريكفري بشكل متكرر قم بإدخاله إلى وضع الداونلود مود ، ثم قم بفتح واجهة ال Z3X أو أي بوكس يدعم التفليش الجزئي ، وفي الخانة الأولى ( خانة BOOT أو BL ) ضع ملف ال AP
وفي الخانة الثانية ( خانة PDA أو AP ) ضع ملف ال AP لم ننتهي بعد ( ركز معي جيداً )
من ال AP الأولى الموجودة في خانة BL سنرفع علامة الصح عن كل الملفات ونترك فقط Recovery
من ال AP الثانية الموجودين في خانة AP سنرفع علامة الصح عن كل الملفات ونترك فقط System باختصار : سنقوم بتفليش ريكفري وسيستم فقط ، الريكفري سيكون في الخانة الأولى والسيستم سيكون في الخانة الثانية .
بعد إنتهاء عملية التفليش سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل إلى الوضع العادي لكن قد يتأخر قليلاً ( حوالي 5-10 دقائق ) لكن لا تقلق المهم أن يعمل في النهاية