الدامب هو ملف يُستخرج من ذاكرة الهاتف . يحتوي على النظام الكامل أو جزء منه (boot, system, efs …).. بمعنى ابسط هو الروم أو الفلاشة أو النظام المسحوب من الهاتف.
ثانيا
لماذا يستخدم؟
عادة عندما تأتينا بعض الهواتف قليلة الانتشار و النادرة و نبحث عن فلاشة رسمية لها أو روم على الأنترنت…لا نجد… هنا نلجأ لسحب دامب للهاتف. خاصة إن بعض العمليات لتلك الهواتف مثل تخطي ال frp قد تسبب عطب بالنظام و هنا تكمن فائدة سحب الدامب.