شرح طريقة العمل على عملاق السوني SETOOL

اخلاء مسؤولية | DISCLAIMER

شرح طريقة العمل على عملاق السوني SETOOL

السلام علـيكـم

شرح طريقة العمل على عملاق السوني SETOOL

الكثير منا تأتيه اجهزة السوني للتفليش او شيئ اخر لكن اليوم شرحنا عن بوكس setool

طبعا هالبوكس يتعبر من اقوى البوكسات المخدمة للسوني من عدا موضوع ربيبر ايمي

وهذا البوكس داعم جميع اجهزة السوني من اقدم جهاز لأحدث جهاز نزل ويلي لسا بدو ينزل

وداعم lg.samsungشي بسيط ومخططات ومن جديد عم يدعم Nokia

لكن بموضوع ربير الايمي الـSigma داعم موضوعن لفئة من الاجهزة


طريقة العمل على البوكس

العمل على هذا البوكس بسيط جدا فقط يحتاج تركيز

صورة لواجهة البوكس

الواجهة بسيطة

فئات وانواع الاجهزة محددة فوق بالشريط العلوي

كل جهاز حسب موديلو

رح اشرح عن الاهم ويلي رح يلزمنا بشغلنا هو خانة PDA…Settings

هالخانتين رح نشغيل فيهن ويلي بيلزمونا للاجهزة الحديثة التي تعمل بنظام Android

طبعا البوكس يتميز بسبورت قوي جدا ورائع

صورة لسبورت البوكس كامل

وكمان صورة للقسم يلي رح نشتغل فيه sony smartphones طبعا حسب الجهاز مندور بالقسم الخاص فيه

هي الاجهزة كل جهاز موجود رقم الموديل واسم الجهاز والاصدار

مثلا رح نختار موديل E5333

فتحنا ملف الجهاز عاطانا الاصدارات اخترنا احدث اصدار طبعا بكون اعلا رقم بين الارقام منفتح مجلد الفلاشة والستند النصي اخر شي منحدد عالكيبورد ctrl+fللبحث ومنكتب بالبحث mea

رح يطلعلنا متل الصورة فـوق منحدد الرقم ومنبحث عنو لنشوف الفلاشة العربية كالتالي

الفلاشة هي من ملفين واحد بيبدأ اسمو بـ Appوالثاني Fsp الـAppدائما منحمل اول واحد ومافي غيرو ولـFsp يلي رح نبحث عمو مشان موضوع اللغة متل الصورة فوق عالفلاشة فيها عربي منحل هالملفين

وبحال بحثنا عن عربي وماطلع شي بيكون الفلاشة مافيها عربي ومن عربو عالبرامج طريقة تعريبن كتير سهلو وبسيطة على برنامج التعريب لتحميل برنامج التعريب من هنا  ,,

بعد تحميل الفلاشة نأتي للتفليش:)

منفتح واجهة البوكس ومنروح على خانة PDA منحدد موديل الجهاز ومنحتار ملف appثمfsp ومن روح على خانة settings ومنحدد على اول مربع والثالث والرابع ومنرجع على خانة PDA ومنختار  Flash لبدء التفليش

منطفي الجهاز ومنضغط على زر خفض الصوت ومنوصل وهو بعد الضغط على Flash بيكتبلنا الخطوات شو نشتغيل بس وصلنا مننتظر لختى يخلص تفليش ومبروك


طبعا في اجهزة تحمل معالج media tek*mtk* بتفقد بوت متل xperia c4..xperia c5 الى اخره..

طبعا التفليش عالبوكس نسبة قليلة لحتى يفقد البوت ولا انصح بتفليش الاجهزة ذات معالج mtk على ادوات التفليش غير البوكس لانو نسبة كبيرة انو يفقد البوت

وبحال طفي معنا الجهاز هالبوكس داعم اصلاح البوت عن طريق الـUSBلهل الاجهزة بدون فك واوقات بنحتاج للفك مشان نقاطـ الـTest Point

ويلي مابيملك البوكس في برنامج للتحميل من الموقع الرسمي xperia companion  للتفليش لكن بعض الاجهزة الـ mtk لايدعمها

وثم يوجد flash tool لكن هاد نسبة كبيرة يطفى الجهاز طبعا الاجهزة الحديثة الاجهزة القديمة بيفلشها نظامي

وفي جهاز يلي هو معروف sony xperia cهاد بينام عالتفليش بياخد وقت وهاد كتير بيطفى اذا حدا اجاه هالجهاز وشافو نام عالتفليش ينتظر ولايتسرع ويفصل

وبالنسبة للتعاريف موجودة مع ملفات البوكس ولنضمن التعريف منزل برنامج xperia companion


ولهون بكون خلص الشرح موفقين

Halab Tech #Team

&_* … 98HASAN

 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegram Channel WhatsApp Channel Facebook Page YouTube Channel