توضيح بخصوص سحب البيانات ” اليوزر داتا” باستخدام بوكسات الجيتاگ
موضوع سابق لأوانه بسبب كثرة المغالطات حول استخدام بوكسات الجي تاگ “JTAG Boxes” لسحب البيانات من الاجهزة التالفة او المكسورة الشاشة .
في حال كان شراء البوكس لغرض سحب البيانات ” اليوزر داتا” فيجب ان تعرف هذه الاشياء :
أولاً: يوجد عدة انواع من الذواكر في الاجهزة الذكية واشهرها ال eMMC و eUFS والبوكسات المتوفرة حاليا في الاسواق اغلبها تتعامل مع ال eMMC فقط.
ثانياً: لغرض سحب البيانات ” اليوزر داتا” يجب ان تكون:
1- ذاكرة الجهاز من نوع eMMC كما قلنا بسبب توفر البوكسات الداعمة لهذا النوع.
2- الجهاز يكون باصدار اندرويد لولي بوب “5.0 , 5.1.1” أو ادنى ( كيت كات 4.4 او اقل).
هل يمكن سحب البيانات من جهاز يحمل اصدار اندرويد مارشميلو او احدث كالنوگا او الاوريو ؟؟ الجواب : لا يمكن سحب البيانات “اليوزر داتا” لانها تكون مشفرة ولا يمكن عرضها.
الشكر موصول للاخ والاستاذ : وائل موبايل وان شاء الله سيتم عمل موضوع شامل في وقت لاحق