طريقة فتح جهاز الكمبيوتر عند فقدان الباسورد

اخلاء مسؤولية | DISCLAIMER

طريقة فتح الويندوز في حالة فقدان كلمة السر


الكثير منا أحياناً ينسى كلمة السر الخاصة بحسابه في
ويندوز XP و بالتالي لا يستطيع الدخول عليه
و لكن ماذا لو كان يملك ملفات و وثائق هامة لا يستطيع
الإستغناء عنها .. هل يقوم بحذف الويندوز و تركيبه مجدداً
بالطبع لا ، لإنه لا يريد فقدان ملفاته الهامة ..
فإليكم الشرح الـــتــالي للدخـول على الويندوز ..

لنفترض في حـالتنا هذه بإن اسم المستخدم الخـاص بنا
هو fofo و قد فقدنا كملة المرور الخاصة به
ان من ضمن مميزات ويندوز xp انه يقوم بعمل
حساب تلقائي عند تنصيب الويندوز بإسم Administrator له جميع الصلاحيات
و لكنه بالطبع ليكون خفياً .. ليتم إستخدامه فقط في
الحالات الطارئـة .. ما سنقوم به بإختصار هو الدخول عن طريق الحساب الخفي
و هو Administrator و بما انه له جميع
الصلاحيات فسنقوم بتغيير كلمة السر لإسم المستخدم fofo.. تابع الشرح ..

الطريقه الاولى

1- أولاً نقــوم بعمل إعادة تشغيل للجهــاز ” Restart ” .
2- قبل ان يتم تشغيل الجهاز و بالتحديد عن ظهور
الشاشة السوداء التي يتم فيها تحميل ملفات الويندوز نكرر الضعط على زر F8
من لوحــة المفاتيح ..
3- ستظهر لنا الآن شاشة سوداء أخرى تحتوي على خيارات
من ضمنهــا Start ******s Normally و Safe Mode
نقوم نحن بإختيار Safe Mode و ذلك من خلال
انزال الإختيار له من لوحة المفاتيح ، ثم نضغط Enter ..
4- سيبدأ الويندوز الآن بالإقلاع و ستظهر لك نافذة
المستخدمين .. ستلاحظ وجود أسم مستخدم جديد مع المستخدمين و هو
Administrator .. قم بإختياره .. و سيدخل إلى
الويندوز بشكل طبيعي من دون طلب أي كلمة سر ..
5- قم الآن بالتوجه إلى Control Panel ثم إلى
User Accouts .. ستظهر لك الآن حسابات المستخدمين بالقائمـة
6- قم بإختيار أسم المستخدم fofo.. ستظهر
لك عدة خيارات .. اختر منها Change Password ..
7- قم الآن فقط بوضع كلمة السر الجديدة ..
لمستخدمنا الأصلي .. فقط و من دون أن يطلب منا الكلمة القديمـة !
8 – قم بعمل إعادة تشغيل للجهاز .. ثم ادخل بشكل
طبيعي بالمستخدم الاصلي fofo و بكلمة السر الجديدة التي حددتها !

ملاحظات :

– عند عمل الويندوز في حالة Safe Mode ستلاحظ بإن ألوان الكمبيوتر مختله و هناك بعض الاشياء الغير عادية في الويندوز
و هذا شيء طبيعي .. لإنه الويندوز في هذه الحالة يعمل
بأقل الموارد المتاحة .. عند التشغيل مرة أخرى سيعود كل شيء كما كان !
– في حالة عدم نجاح الطريقة السابقة و عندما يطلب منك
كلمة مرور للمستخدم Administrator فهذا يعني ان احداً ما قد قام بالعبث
في هذا المستخدم .. لإن الويندوز دائمـاً لا يقوم
بوضع أي كلمة سر للمستخدم هذا !

الطريقه الثانيه

أعتقد أنها أسهل من الطريقة الولي وهي كالآتي :
* عندما تظهر شاشة المستخدمين إضغط على المفاتيح التالية مرتين Alt+Ctrl+Delete
بعدها سوف تظهر لك رسالة تطلب اسم المستخدم وكلمة المرور
اكتب اسم المستخدم Administrator وترك كلمة المرور فارغة
اضغط موافق سوف تدخل على المستخدم الآدمن و بعدها اذهب إلى لوحة التحكم وقم بعمل الخطوات التالية :
1- اختر المستخدمين
2- اعرض جميع المستخدمين
3- اختر المستخدم الذي نسيت كلمة المرور له
4- قم بحذف كلمة المرور
5- قم بإعادة تشغيل الوندوز
6- سوف يضهر المستخدم ضمن المستخدمين ، و لا يطلب منك كلمة مرور

تحياتي للجميع

 

 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Telegram Channel WhatsApp Channel Facebook Page YouTube Channel