اخلاء مسؤولية | DISCLAIMER
تعمل ترقية الذكاء الاصطناعي على خوارزميات التعلم غير الخاضعة للإشراف ، والتي يمكن أن تقرر بنفسها إنشاء المخرجات الجديدة
في بعض الأحيان ، تسحرنا قصة الفيلم كثيرًا لدرجة أننا نعطي عناصر أخرى من صناعة الفيلم تمريرة سهلة. في حين أننا قد نقدر وتيرة الفيلم في Forrest Gump ، يمكننا أن نقول إلى حد ما أن التأثيرات المرئية في Avengers قد دفعت بالفيلم إلى الأمام وجعلته عددًا يستحق المشاهدة. من ناحية أخرى ، يتمتع اللاعبون المتحمسون بسحر غريب في إنشاء محتوى مخصص ، وهو أمر ممكن الآن مع معظم الألعاب التي تأتي مع تعديلات. مهما كانت الحالة ، فإن ترقية الفيديو دون الحاجة إلى التضحية بجودة الفيديو يمثل تحديًا كبيرًا. تتم ممارسة ترقية الصور والفيديو في الممارسة العملية لفترة طويلة ولكن كانت لها مشكلاتها الخاصة. باستخدام الذكاء الاصطناعي ، زادت سرعة الترقية وفي نفس الوقت حسنت جودة الصور. يُعرف أيضًا باسم Generative AI ، وهو ملصق يستخدم خوارزميات التعلم غير الخاضعة للإشراف لإنشاء محتوى رقمي من الصور القديمة والمماثلة يمكن تصنيفها على أنها تمييزية ، حيث يمكنهم أن يقرروا بأنفسهم إنشاء مدخلات جديدة. بقدر ما يتعلق الأمر بالألعاب ، فإن هذه الميزة بالذات للذكاء الاصطناعي تجعلها مثيرة للغاية.
ما هي ترقية الذكاء الاصطناعي؟
في التقنية ، “ترقية الذكاء الاصطناعي” ، فإن التطبيق عند تغذيته بصورة منخفضة الدقة سينشئ صورة مماثلة مع عدد أكبر من وحدات البكسل. يتم تحقيقه في الأساس بطريقتين. الأول ، عن طريق ملء وحدات البكسل الإضافية بمعلومات مرئية مماثلة – يُطلق عليها أيضًا تغيير حجم أقرب الجوار. ثانيًا ، عن طريق إنشاء وحدات بكسل بينية لتسهيل الانتقال بين وحدات البكسل ذات وحدات البكسل منخفضة الدقة. في كلتا الطريقتين ، تنشئ الخوارزميات صورة سلسة من خلال التعرف على أنماط التباين الشائعة في سيناريوهات العالم الحقيقي. يقول دانيال ترولي ، مدرس وطالب من النرويج عمل في لعبة تقمص الأدوار الكلاسيكية The Elder Scrolls III: “إنه مثل السحر”. قال ، “بدا الأمر كما لو أنني قمت بتنزيل حزمة نسيج عالية الدقة من مطوري اللعبة Bethesda أنفسهم.”
الارتقاء بالمستوى ليس الكأس المقدسة للجودة
نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي هو المتضمن ، يتم تحقيق النتائج بشكل أسرع من الطرق التقليدية. ولكن بعد ذلك كل شيء نسبي. جزء العمل الجاد لا يزال قائما وليس كل شيء وكل شيء ممكن. إذا كانت النتيجة الفورية هي كل ما تتوقعه من ترقية التطبيقات ، فيمكنك أن تنسى كل شيء عنها بهدوء. تتطلب ترقية الذكاء الاصطناعي عملاً دؤوبًا مثل نحت الحجر أو النحت الخشبي ، ولن يكون كل فيديو يتم تصويره بواسطة أي جهاز مرشحًا مؤهلًا للترقية. في شرحه المؤلف من 16000 كلمة ، يضع جويل هروسكا ، مدير تحرير شركة Extreme Tech ، كل ما يتعلق بتطبيقات الارتقاء بالذكاء الاصطناعي ، ويقارن بين اثنين منها على الأقل. يقول ، إن الارتقاء بمستوى الذكاء الاصطناعي لديه مجموعة من المشكلات مثل العرض غير المتكافئ حتى داخل مقطع فيديو تم إنتاجه بشكل احترافي. على سبيل المثال ، قد يحتوي الفيديو الذي تمت ترقيته لمدة 50 دقيقة على 45 دقيقة من المرئيات التي تمت ترقيتها بدقة مع أجزاء ضبابية متقطعة ، والتي لا يعرف أحد سببها أو كيفية عملها. وبغض النظر عن الجماليات ، لا يشجع المصورون والمؤرخون على الارتقاء بالمستوى بشدة ، حيث يزعمون أن ترقية الصور القديمة إلى جودة 4K لأن الصور الفوتوغرافية أو إطارات الفيديو ليست سهلة التعقيد. يحتوي النسيج الذي يحملونه معهم على قصة ترويها ويرمز إلى خصائص العصر الذي ينتمون إليه. هذا ليس كل ما تقدمه الترقية. في الآونة الأخيرة ، توشك شركة NVIDIA ، وهي لاعب رئيسي في تصنيع بطاقات الرسوم ، على الإعلان عن مجموعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق للمضي قدمًا في الرسومات ثلاثية الأبعاد في مؤتمر SIGGRAPH الذي سيعقد هذا الأسبوع في فانكوفر ، كندا. تدعي أن مقترحاتها يمكن أن تحل بعض التحديات التي تواجه ترقية الذكاء الاصطناعي في الرسومات ثنائية الأبعاد عند الحاجة إلى إخراج مخصص.