اخلاء مسؤولية | DISCLAIMER
يمكن أن توفر دراسة العالم الرقمي على قمة أحدث الاتجاهات metaverse ميزة كبيرة.
العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى في العالم تستثمر الآن في الهند. من خلال هذا ، نفهم أن عالم الإنترنت يسلط الضوء على مكانته باعتباره اتجاهًا مهمًا للمستقبل. ليس هناك شك في أن Metaverse ستأخذ التكنولوجيا في اتجاه مختلف. لذلك ، يمكن أن توفر الدراسة على أحدث الاتجاهات metaverse ميزة كبيرة. كما سترى قريبًا ، فإن الحدود المتنامية للميتافيرس هي موطن لمجموعة متنوعة من الاتجاهات والمشروعات المختلفة.
الواقع المعزز والافتراضي في الألعاب
تلعب التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد وتجميعات AR و VR والأنظمة الصوتية دورًا أساسيًا في صناعة الألعاب الافتراضية. وسط صعود Metaverse ، شهدت هذه التقنيات نموًا هائلاً ، مما عزز تقييمها وأهميتها للسوق الحالي. وفقًا لـ AR / VR Headset Tracker ربع السنوي لشركة البيانات الدولية (IDC) ، في عام 2021 ، زاد سوق سماعات الرأس AR و VR بنسبة 60.8٪ ، وتمثل منطقة APAC وحدها 2.19 مليون وحدة في الشحن.
طورت Sandbox ، وهي منصة ألعاب مستقبلية مقرها هونغ كونغ ، عالمًا افتراضيًا لامركزيًا حيث يمكن للمستخدمين تخصيص صورهم الرمزية والابتكار والتحكم في الأرض ، فضلاً عن استضافة الأحداث وتبادل الأفكار. ضمن metaverse ، يتم توفير رمز الأداة المساعدة Ethereum داخل اللعبة ، SAND ، للاعبين لشراء وبيع الأصول الرقمية في شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs). للاعبين الجدد الذين يتطلعون إلى اجتياز المحاكاة الرقمية ، تسهل المساحة المشتركة تحقيق الدخل من التجارب الافتراضية الفردية.
أحداث ميتافيرس
شارك 10.7 مليون مستخدم في حفلات Fortnite عبر الإنترنت. يمكن أن تقترب Metaverse من 800 مليار دولار أمريكي لمعالجة الأحداث والإعلانات الحية. قد يتجاوز السوق الأساسي لصانعي الألعاب على الإنترنت وأجهزة الألعاب 400 مليار دولار أمريكي في عام 2024 بينما تشكل الفرص في الترفيه الحي ووسائل التواصل الاجتماعي الباقي. حققت قطع أرض Decentraland – الرموز المميزة لـ NFT وقطع الأراضي الرقمية في Decentraland Metaverse – وغيرها من NFTs أكثر من 75000 عملية بيع بإجمالي 25 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
العالم القابل للبرمجة
نظرًا لأن العالم أصبح افتراضيًا ورقميًا ومحوسبًا بشكل متزايد ، تزداد قدرتنا على التحكم فيه والتعامل معه. فكر في الكيفية التي كانت بها السيارات منذ جيل أو جيلين فقط ، كانت ميكانيكية بالكامل ، وإذا حدث خطأ ما ، فسنحتاج إلى تغيير جوانب أدائها ، أو سنحتاج إلى تغيير الآليات المادية مثل المحرك ، أو المكابح ، أو علب التروس . اليوم يمكننا توصيلها بجهاز كمبيوتر وتشخيص الأعطال وكذلك ضبط كل جانب من جوانب أدائها. يذهب هذا بالفعل إلى أبعد من السيارات ، حيث توجد أجهزة الكمبيوتر والرقائق الدقيقة في كل جهاز من الغلايات إلى موازين الحمام. يمكن برمجة الأدوية واللقاحات لاستهداف أمراض معينة أو لتكون فعالة في الأشخاص الذين لديهم وضع وراثي معين.
تطور صور Metaverse الرمزية
تشير اتجاهات Metaverse أيضًا إلى أن الصور الرمزية أصبحت أكثر تعقيدًا. في الوقت الحالي ، يمكن أن تأتي الصور الرمزية في مجموعة متنوعة من الأشكال المختلفة. يتراوح هذا من الصور الرمزية ثنائية الأبعاد إلى الأشكال الواقعية التي تظهر تمامًا مثل الأشخاص في العالم غير المتصل بالإنترنت.
Meta مشهورة بتجسيداتها المتقدمة وشبه الواقعية. سيزداد دعم هذه الصور الرمزية على جميع منتجات الشركة بمرور الوقت. وفي الوقت نفسه ، تركز Microsoft على استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور رمزية تتناسب مع بيئة الأعمال بفضل الرسوم المتحركة سريعة الاستجابة. تجعل التطبيقات الشهيرة مثل Zepeto و OSUVOX من السهل إنشاء الصور الرمزية وتصديرها إلى تطبيقات metaverse مختلفة.
حركة تابعة
Metaverse كافٍ لسد الفجوة بين الواقعي والافتراضي. وأكبر مثال على ذلك هو تتبع الحركة. نحن نتحرك تدريجياً نحو جيل لن يكون فيه مثل هذا الاختلاف بين الواقعي والافتراضي.
وهذا يعني أنه يمكننا شغل أماكن افتراضية وحقيقية في نفس الوقت. وهناك حاجة إلى تقنية تتبع أكثر قوة لتمكين هذا المشهد. والتي تمكن المستخدمين من مراقبة كل حركة وإيماءة.
تقنية ثنائية رقمية ثلاثية الأبعاد
هناك قوة أخرى لتحويل الطريقة التي تعمل بها الأعمال التجارية وتجربة المستهلكين وتفاعلها وتحليل العالم المبني بالكامل وهي التكنولوجيا الرقمية المزدوجة ثلاثية الأبعاد. تخلق هذه التقنية نموذجًا افتراضيًا ثلاثي الأبعاد غامرًا ودقيق الأبعاد لأي مبنى أو مساحة. وهذا يعني أن الشركات ستكون قادرة على إنشاء نسخ طبق الأصل دقيقة للمواقع المادية ، والتي ستعمل بعد ذلك ككيانات منفصلة.
بينما يمكن للمستهلكين ، من ناحية أخرى ، استخدام التكنولوجيا الرقمية المزدوجة لتجربة الملابس افتراضيًا والاطلاع على المتاجر الجديدة حتى قبل فتحها. يمكنهم حتى تصور وتأكيد ما إذا كان الأثاث الجديد مناسبًا قبل الشراء للمنزل ، كل ذلك من أريكتهم المريحة.
مشاريع التشفير NFT
يمكن للناس عادة عمل نسخ مثالية من الكيانات الرقمية. أي نسخة من ملف نصي ستكون مطابقة للأصل. لكن NFTs ، أو الرموز غير القابلة للاستبدال ، هي عناصر رقمية فريدة من نوعها. ترتبط NFTs في blockchain ككيان فريد.
تُستخدم NFTs في مجموعة متنوعة من مشاريع التشفير. على سبيل المثال ، Decentraland هو عالم افتراضي ميتافيرس حيث تعتبر مبيعات أراضي NFT صناعة مزدهرة. وتقوم Axie Infinity بربط الحيوانات الافتراضية في NFTs الفريدة بحيث يمكن زراعتها أو بيعها.
حوسبة سحابية
سوف تتطلب الجوانب الغامرة والشاملة من metaverse بشكل متزايد أدوات الحوسبة السحابية لمعالجة البيانات التي تم إنشاؤها على الأنظمة الأساسية وتخزينها وتحليلها. لن تنجح منصة metaverse إذا لم تستطع تقديم تجربة مستخدم سلسة أو كانت تكافح من أجل التوسع. في مارس 2022 ، أطلقت Nvidia سحابة Omniverse ، وهي مجموعة من الخدمات السحابية التي تتيح للفنانين والمبدعين والمصممين والمطورين الوصول إلى Omniverse للتعاون ومحاكاة التصميم ثلاثي الأبعاد.
معارض فنية افتراضية
لم يكن ظهور الفن الرقمي مفاجئًا ، بالنظر إلى الشعبية المتزايدة لـ NFTs والأصول الرقمية وتكنولوجيا blockchain. تم تصنيف المعارض الفنية الافتراضية ضمن اتجاهات الصناعة المعتمدة على نطاق واسع في Metaverse ، حيث يُفترض أن تبلغ قيمتها السوقية 2.4 مليار دولار أمريكي. تعد المعارض الفنية الافتراضية نوعًا جديدًا من المساحات الغامرة حيث يمكن للفنانين والمبدعين الرقميين عرض معارض NFT الخاصة بهم لهواة الجمع ، ويمكن لعشاق الفن تجربة بيئة افتراضية مثيرة ، وحتى تبادل مفضلاتهم.
علم البيانات
ستقوم Metaverse بالتقاط كمية كبيرة من البيانات ، والتي ستعمل على التنقيب عنها وتعمل على الفور تقريبًا. بينما يعتمد Metaverse على تقنية موزعة مثل blockchain ، فإن القدرة على ضمان البيانات التي تم التقاطها في جزء واحد من Metaverse تنعكس في تجربة المستخدم في جزء آخر. ومن ثم ، تصبح دراسة الجيل القادم من هندسة البيانات اتجاهًا رئيسيًا للتعليم في عالم Metaverse. للتحضير بشكل مناسب لـ Metaverse ، يجب التأكد من أن نهج علم البيانات بسيط وحديث وفعال لفهم العالم الجديد.